جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

دار التراث تشارك بنتاجها التراثي التخصصي في معرض النجف الدولي للكتاب

2016-3-22

شاركت مؤسسة دار التراث في مدينة النجف الاشرف بمعرض النجف الاشرف الدولي للكتاب بنسخته الثامنة الذي ترعاه العتبة العلوية المقدسة المتميز بحضوره وبمشاركة أكثر من 200 دارا ومؤسسة نشر من ثماني دول عربية و اسلامية .
وقال رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في المؤسسة حسن الاعسم : " ان مشاركة مؤسستنا وللعام الثالث على التوالي في هذا المعرض الدولي كانت متميزة بالصبغة التراثية النوعية من اجل تمكين القارئ العربي من الاطلاع على آثار العلماء من المحدثين والفقهاء والعلماء الذين تركوا بصماتهم الخالدة في تأريخ الثقافة الاسلامية، كما ان المشاركة في مثل هكذا معارض دولية تنتج تلاقحا فكريا من خلال بناء علاقات واسعة مع مختلف الدور والمراكز والمؤسسات الثقافية والمعرفية " ، مبيناً ان " جناح المؤسسة استضاف برفقته معرض مكتبة العلامة المجلسي من الجمهورية الاسلامية الايرانية والذي تميّز باصداراته النوعية وبمشاركة نخبة من ابرز عناوين المكتبة واصداراتها " .
وعن نتاجات المؤسسة المشاركة في المعرض ، أضاف الأعسم : " شاركت المؤسسة بجميع اصداراتها التراثية والمعرفية وكان ابرزها سلسلة احياء التراث عبر محاكاة نفائس المخطوطات والنُسخ الخزائنية فضلاً عن بقية السلاسل كالدراسات والنصوص والوثائق التراثية، ونخبة من فعاليات دار الخط العربي في المؤسسة اضافة الى عرض النتاج العلمي للمؤتمر العالمي للعلامة الوحيد البهبهاني قدس سره " .
وتابع : " كان الحضور فاعلا في اروقة المعرض عموماً وعلى جناح المؤسسة بشكل خاص بزيارة مختلف الاساتذة والباحثين والاكاديميين وطلبة العلوم الدينية وغيرهم " .
يذكر أن معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب يقام للعام الثامن على التوالي يتواصل على مدى عشرة أيام للمدة من يوم 22/3/2016 لغاية 31/3/2016 وسيتضمن فعاليات ثقافية جانبية مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

Please reload