جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

في النجف: المتولي الشرعي للعتبة العباسية يشيد بمشاريع مؤسسة دار التراث

2016-4-28

 

اشاد سماحة السيد أحمد الصافي  المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة دام عزه  بالخطط الاستراتيجية والمشاريع المنجزة في مؤسسة دار التراث في محافظة النجف الأشرف . 
جاء ذلك خلال زيارة سماحته لمؤسسة دار التراث تلبية لدعوة رئيس المؤسسة السيد حسن الموسوي البروجردي الذي كان في استقباله والمدير العام للمؤسسة الحاج علاء الاعسم وعدد من الكوادر الإدارية والفنية فيها . 
عن طبيعة الزيارة، حسن الأعسم مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة أوضح قائلا :  " في زيارة خاصة واستجابة لدعوة المؤسسة تشرفنا بزيارة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزه) المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة حيث تضمنت زيارة سماحته جولة استطلاعية في أروقة المؤسسة وبين اقسامها المتعددة كالمكتبة التراثية العامة، المتحف، دار الخط العربي، شعبة الوثائق وغيرها، كما جرى استطلاع لمشاريع الفهرسة الالكترونية وكذا الوثائق الخطية التي تمتلكها المؤسسة والتي تمثل تراثاً بالغ الأهمية في المنطقة الاسلامية " .
وأضاف الأعسم : " ساد اللقاء صبغة تراثية تمحورت حول أهمية حفظ ونشر وتوثيق التراث العام والتراث الإسلامي بشكل خاص " ، مبيناً أن " المؤسسة قدمت لسماحته في ختام زيارته جل نتاجاتها من الإصدارات التراثية بما فيها النتاج العلمي للمؤتمر العالمي للوحيد البهبهاني قدس سره، فضلا ً عن الإصدار النفائسي من سلسلة إحياء التراث المخطوط فيها متمثلا بنسخة الأصل لمحاكاة كتاب نهج البلاغة بخط ياقوت المستعصمي " .
من جانبه أعرب سماحة السيد الصافي دام عزه عن إعجابه باستراتيجيات المؤسسة بقوله : " لقد اختط هذا المركز الكريم (مؤسسة دار التراث) خطة موفقة لحفظ تراث السلف الصالح سواء في هذه المدينة أم في غيرها، ولقد أحسنوا صنعاً وفازوا بالقدح المعلّى في حفظ هذا التراث، ولا يسعني وأنا في رحاب هذه المؤسسة إلا أن أدعو الله تعالى لهم بمزيد من التوفيق والتسديد " .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Please reload