جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

دار التراث تكرِّم أمانة مسجد الكوفة لمشاركتها بملتقى النجف للخط العربي

2016-3-08

كرّمت ادارة مؤسسة دار التراث في النجف الأشرف أمانة مسجد الكوفة المعظم وذلك تثميناً لمشاركتها الفاعلة في ملتقى النجف الأشرف لفن الخط العربي الذي أقامته المؤسسة ضمن فعاليات المعرض الفني السنوي لوزارة الثقافة العراقية .
جاء ذلك خلال زيارة وفد مؤسسة دار التراث الذي ضمّ مسؤول قسم العلاقات العامة والإعلام ومدير دار الخط العربي في المؤسسة الى مسجد الكوفة المعظم .
والتقى الوفد خلال زيارته بأمين المسجد الدكتور مصطفى شبر والمعاون الثقافي السيد محمد الموسوي ومسؤول شعبة الخط العربي في المسجد الخطاط حسين الحلو .
وقال مسؤول قسم العلاقات العامة والاعلام ومسؤول الوفد حسن الاعسم : " ان زيارتنا لمسجد الكوفة المعظم جاءت لتكريم أمانة المسجد والكوادر العاملة في شعبة الخط العربي تثميناً لمشاركتهم الفاعلة في الملتقى الذي نظمته مؤسستنا ضمن المعرض الفني لوزارة الثقافة من خلال عرضها نخبة من اللوحات المميزة التي سبق وفازت في مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي الذي تقيمها امانة مسجد الكوفة سنوياً " .
وأضاف الاعسم : " تم خلال اللقاء استعراض مجموعة من الأنشطة والبرامج التي من شانها ان تخدم الشأن التراثي لمدينتي الكوفة والنجف والتي تقيمها كلا الجهتين وجرى التباحث في كيفية التعاون والتنسيق المشترك من اجل إبرازها بصورة اكبر " .
من جانبه ثمّن امين مسجد الكوفة زيارة وفد المؤسسة مبدياً استعداده للتعاون والتواصل المستمر ،  داعياً المؤسسة للمشاركة الفاعلة في مهرجان السفير الدولي بنسخته القادمة سيما فيما يختص بفن الخط العربي ورفد المهرجان بالخبرات والتجارب والكوادر ذات العلاقة " . 
هذا و جرى في ختام الزيارة تكريم السيد الامين ومسؤول شعبة الخط العربي في المسجد بكتاب شكر وتقدير من قبل إدارة المؤسسة فضلاً عن تقديم عدد من  الإصدارات التراثية .

 

 

 

Please reload