جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

مؤسسة دار التراث تستقبل مسؤول العلاقات والإعلام في جامعة بابل

2015-12-17

ضمن توثيق عرى التواصل المعرفي مع المؤسسات الأكاديمية ، استقبل مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة دار التراث في النجف الأشرف نظيره في جامعة بابل الدكتور عامر صباح المرزوق والوفد المرافق له.
حيث اطلع الوفد خلال تجواله في أروقة المؤسسة على برامج والخطط والمشاريع التي تعمل على تنفيذها المؤسسة والخاصة بحفظ ونشر التراث الإسلامي فضلاً عن استعراض مجمل لمهام الوحدات والشُعَب التابعة للمؤسسة وطبيعة عملها .
وألتقى الضيف بالمدير العام للمؤسسة الحاج علاء الأعسم وجرى خلال اللقاء التباحث في سبل الارتقاء بالواقع الثقافي والمعرفي وطرح أهم المعايير الكفيلة بالتثقيف نحو إبراز الهوية التراثية وضرورة جعلها بين أيدي الباحثين من الأساتذة والاكاديميين ومحاولة تذليل المعوقات من خلال ما تتبناه المؤسسة من فعاليات وأنشطة جامعية وغيرها . 
من جانبه صرّح الدكتور عامر المرزوق لموقع مؤسسة دار التراث : " جهود مميزة وكبيرة ما تقوم بها هذه المؤسسة في الحفاظ على التراث من خلال آليات التفكير والاشتغال لأنها تحتوي على امهات الكتب وأيضاً هناك وعاء معرفي كبير وهناك وعي حقيقي وهذا بدوره سيحفظ التراث بشكل عام " .
وأضاف : " نطمح ان يكون هذا المشروع في بقية المحافظات عن طريق هذه المؤسسة لأننا بحاجة الى وعي حقيقي وانا فرح جداً من خلال هذه الجولة والاطلاع على التصنيف والتقسيم والمحتويات بأكملها " .
وتابع : " اتمنى ان يكون هناك تواصل مع المؤسسات الاكاديمية والمجتمعية حتى نستطيع ان نكون في واجهة واحدة وهناك اشارات كبيرة من قبل المؤسسة بإمكانيتها التواصل مع العالم رقمياً عبر المواقع الالكترونية لتقول اننا نستطيع الحفاظ على أرثنا وحضارتنا بشكل صحيح " .

 

 

 

 

Please reload