جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

مؤسسة دار التراث تنهي تحضيراتها للمشاركة في معرض القرآن الكريم الثاني في إيران

2015-12-30

يستعد قسم دار الخط العربي التابع لمؤسسة دار التراث في مدينة النجف الأشرف للمشاركة في المعرض الثاني للقرآن الكريم الذي تنظمه مؤسسة دار الكتابة في العاصمة الإيرانية طهران.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة دار التراث حسن الأعسم: " ان الاستعدادات النهائية لقسم دار الخط العربي في مؤسسة دار التراث قد اكتملت للمشاركة في معرض القران الكريم الثاني الذي تقيمه مؤسسة دار الكتابة التابعة لمركز طباعة القران الكريم ونشره في العاصمة الإيرانية طهران "، مشيراً الى ان " مؤسسة دار التراث تعد أول مؤسسة عراقية تشارك في هذا المعرض وتأتي مشاركتها تعزيزاً للاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين والتي تهدف الى توثيق التعاون الثقافي والفني وتعد هذه المشاركة كباكورة للأعمال المشتركة ".
من جانبه أشار رئيس قسم دار الخط العربي ومسؤول الوفد المشارك في المعرض الخطاط علي الحساني: " أن قسم دار الخط العربي التابع للمؤسسة سيشارك في معرض القران الكريم المقام في إيران وقد أنهى تحضيراته لتهيئة جناح خاص بالأعمال الفنية والذي سيشهد عرض لوحات متميزة في فن الخط العربي والزخرفة الاسلامية لنخبة من كبار خطاطي العراق والذين بلغ عددهم 18 خطاط من مختلف المحافظات " . وأضاف الحساني : " كما ستتخلل المشاركة في هذا المعرض إقامة ندوات علمية وتنظيم ورش عمل مصاحبة لفعاليات المعرض " .

 

 

 

Please reload