جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

دار التراث تشارك في معارض فنية وندوات و ورش علمية في مهرجان قزوين الدولي للخط

2016-9-19

 

شارك ممثلو وفد مؤسسة دار التراث بمدينة النجف الأشرف في فعاليات المهرجان الدولي لفن الخط  والذي يقام في مدينة قزوين الإيرانية بدورته الرابعة من خلال المعرض الفني والندوات والملتقيات العلمية .

وقال مسؤول وفد مؤسسة دار التراث رئيس قسم دار الخط العربي فيها أ. علي الحساني : " ساهمت مؤسسة دار التراث بإغناء المعرض الفني الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان قزوين الدولي من خلال عرض 15 لوحة فنية تنوعت بين الثلث الجلي والنسخ بمساهمة ثلاث خطاطين من مدينة النجف الأشرف هم كل من محدثكم علي الحساني والخطاط صادق الحسيني والخطاط عدنان القزاز " .
وأضاف الحساني : " لم يكتفِ وفد المؤسسة بالعروض الإبداعية خلال المعرض الفني بل كانت هناك مشاركة بحثية وعلمية من خلال إلقائي لبحث أعددته لتلك المناسبة تحت عنوان: (الأسس الجمالية في التراكيب الخطية، الثلث الجلي انموذجاً) بحضور نخبة من أساتذة الخط في إيران و رؤساء وممثلي جمعيات الخطاطين في ايران "

 

وتابع : " فيما اجرى عضو الوفد الخطاط صادق الحسيني ورشة فنية شرح وأوضح فيها كيفية كتابة تركيب الحروف والمقاطع في الثلث الجلي من خلال التطبيق العملي بكتابة بعض العبارات وبطريقة مباشرة على الورق المقهَّر والتي نالت مشاركته إعجاب الحاضرين والمشاركين من النقاد والباحثين "  .
 

 

 

 

 

 

 

Please reload