جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

إنشاء قسم للحضارة الإسلامية بالجامعة القاسمية بالإمارات

سيتم إنشاء قسم للتاريخ والحضارة الإسلامية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية مع انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعة القاسمية بمدينة "الشارقة" الاماراتية.

 

وكشف مدير الجامعة القاسمية في الشارقة، الدكتور رشاد سالم، أنه سيتم إنشاء قسم للتاريخ والحضارة الإسلامية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأضاف أنه سيتم افتتاح دار المخطوطات في الجامعة نوفمبر المقبل، والتي تضم أكثر من 1500 مخطوطة ووثيقة تاريخية، فضلاً عن خرائط وكتب تاريخية نادرة، وأول مصحف عثماني، وغيرها من الكنوز العلمية التاريخية. 

وأوضح الدكتور رشاد سالم أن أن عدد الطلبة والطالبات في الجامعة يصل حالياً إلى نحو 500 طالب وطالبة، يمثلون 65 دولة، منهم 186 طالباً وطالبة من الدول الإفريقية، لافتاً إلى أن من شروط الالتحاق بالجامعة أن يكون الطالب من ذوي الدخل المحدود، وأن يجتاز اختبارات القبول التي تشرف عليها لجنة متخصصة.


وأكد سالم أن الجامعة القاسمية تم تأسيسها في عام 2015 جاء ليبرز وجه الإسلام السمح، واحترام ثقافة الآخر، مشيراً إلى أن الجامعة تبنت مفهوم الوسطية في منهاجها التعليمي، حتى يعود طلابها إلى بلدانهم سفراء للإسلام، يحملون معانيه السمحة المعتدلة للتواصل مع الأديان والثقافات الأخرى.      

 

 

 

 

Please reload