جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

المكتبة النسوية في العتبة العلوية تقدم الخدمات المعلوماتية للباحثات

2016-8-29

 

تتواصل المكتبة النسوية في العتبة العلوية المقدسة تقديم الخدمات المعلوماتية للمستفيدات من مختلف الفئات العمرية من طالبات الدراسات العليا و التدريسيات من التربويات والجامعيات والأكاديميات والقارئات والباحثات وطالبات الحوزة العلمية من الفئة الشبابية.


وقالت مسؤولة المكتبة أسامة حمودي للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة، ان" عدد رائدات المكتبة في الفترتين الصباحية والمسائية يتراوح بين (30ــ 70) مستفيدة نتيجة الخدمات المعلوماتية التي تقدم لهن من قاعة للمطالعة فيها المتضمنة جميع المستلزمات التي يحتجنها وسط أجواء مناسبة للقراءة فضلا عن الخدمات الاخرى منها (المراجعة والإعارة، فضلا عن أجهزة حاسب آلي متصلة بشبكة الإنترنت، تستفيد منها الرائدة بالبحث عن الكتب والموضوعات المختلفة المتوفرة في المكتبة ومواقع المكتبات والمواقع الإسلامية المتنوعة على الإنترنت والاستنساخ بأنواعه إما على اقراص ليزرية واستنساخ الكتب على اوراق كبيرة أو صغيرة ".

وأشارت حمودي انه "تم استحداث أجهزة الماسح الضوئي (Scanner) للاستفادة منه في  تصوير الكتب القيمة او رسائل الماجستير او الدكتوراه التي باستطاعتها أنْ تحتفظ بها وعمل تجليد الكتب القديمة والنادرة وكذلك تأليف البحوث وتصميم كتب المؤلفات والإصدارات وتجهيزها للطباعة التي تعنى بنشر التبليغ الإسلامي".

وتابعت " كما تعمل كوادرنا على تصميم المناهج الدراسية والتربوية لروضة أحباب الأمير (ع) بإشراف كادر نسوي تقني فني متخصص في هذا المجال ".

وأضافت حمودي ان" الأنشطة الأخرى التي نقوم بها تتمثل بالتنسيق مع المديرية العامة لتربية المحافظة من خلال تقديم محاضرات في التنمية البشرية لتلميذات وطالبات المدارس الحكومية والتواصل مع المؤسسات الثقافية والدينية واستقبال وفود نسوية من داخل العراق وخارجه ومن جميع الأديان والطوائف".

والجدير بالذكر ان المكتبة تحتوي على  (28097) الف كتاب غير متخصّصة بعلوم متعددة .

 

 

 

Please reload