جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

لجنة التراث العالمى تستأنف اجتماعاتها أكتوبر المقبل

أعلنت منظمة اليونسكو، باستكمال اجتماعات لجنة التراث العالمى فى دورتها الأربعين، فى شهر أكتوبر القادم، للبحث فى القضايا التى لم تتمكن من بحثها فى إسطنبول بتركيا، وذلك بعد تأجيلها الاجتماعات قبل ثلاثة أيام من موعدها عملا بالبروتوكول الأمنى للأمم المتحدة الذى طبق إثر الأحداث التى شهدتها تركيا فى الخامس عشر من يوليو الجارى.

وأدرجت لجنة التراث العالمى، التى انعقدت منذ العاشر حتى الخامس عشر من يوليو الجارى، 21 موقعا جديدا على قائمة التراث العالمى بمعدل إثنا عشر موقعا ثقافيا، وستة مواقع طبيعية، وثلاثة مواقع مختلطة، وقد أصبح عدد المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمى 1052 موقعا موزعة على 165 بلدا.

وتم خلال هذه الدورة البحث فى حالات صون 155 موقعا، وأدرجت المواقع الليبية الخمس على قائمة التراث العالمى المهدد بالخطر وكذلك موقع فى أوزبكستان وآخر في مالى. ورفع موقع تابع لجوجيا من قائمة التراث المهدد بالخطر، فيما أضيف موقع لميكرونيزيا إلى القائمتين: التراث العالمى والتراث المهدد بالخطر فى آن. وقررت لجنة التراث العالمى أن تعقد دورتها القادمة الواحدة والأربعين فى مدينة كراكوفيا فى بولندا، حسب ما أعلنته منظمة اليونسكو عبر موقعها الإلكترونى الرسمى.

 

 

الكلمات الدّالة:

Please reload