جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

الشارقة تطلق أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي VR

2016-3-27

أعلن في الإمارات العربية المتحدة، إطلاق أول كتاب يعمل بتقنية الواقع الافتراضي في العالم، باللغتين العربية والإنجليزية.

ومن المقرر أن تعرض “هيئة الشارقة للكتاب” كتابها التفاعلي في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنطلق فعالياته الأربعاء 20 إبريل، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بحسب ما أفادت صحيفة “الحياة”.

وتقدم هيئة الشارقة هذا الكتاب بهدف توظيف التكنولوجيا لاستقطاب الأطفال وحضّهم على القراءة، عبر استغلال شغفهم بالتكنولوجيا، إذ يصب ذلك في إطار تنفيذ الهيئة مجموعة من الأفكار الرائدة التي تضمن تفاعل الأطفال مع الكتاب، خصوصاً أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل تحول إلى منصة تفاعلية حافلة بالمتعة والنشاط والمرح.

واختارت الهيئة كتاب “بابا زايد”، ليكون أول كتاب يستخدم على مستوى العالم من خلال تقنية الواقع الافتراضي الذي سيتمكن الأطفال من خلاله من التعرف إلى سيرة ذاتية موجزة عن مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولتعزيز الهوية لدى الأطفال في دولة الإمارات.

وبدأت الهيئة حملتها الترويجية للكتاب في “كيدزانيا” في دبي مول، من خلال منصات تفاعلية تتضمن نظارات الواقع الافتراضي حُمّل كتاب “بابا زايد” بنسخته الإلكترونية باللغتين العربية والإنكليزية عليها.

ورغم أن تقنية الواقع متوفرة منذ فترة في أسواق العالم، إلا أن استخداماتها تقتصر على الألعاب الرقمية والأفلام، وسيكون هذا الكتاب هو الأول من نوعه عالمياً ينفّذ بهذه التقنية ضمن بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، على منصات خاصة تمكن الطفل من قراءة الكتاب والتفاعل معه ضمن 360 درجة، وفقاً للقائمين عليه.

 

 

يشار إلى أن الدورة الثامنة من المهرجان، التي تمتد 11 يوماً، ستجمع تحت مظلتها عدداً كبيراً من مؤلفي كتب الأطفال، كما ستشهد جلسات تناقش سبل تحفيز الأطفال على القراءة.

الكلمات الدّالة:

Please reload