جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

انطلاق فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة

2015-12-17

انطلقت فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان الفنون الإسلامية ، وتستمر حتى السادس عشر من شهر يناير المقبل، في متحف الشارقة للفنون. ويستضيف المهرجان تجارب فنية دولية متفردة احتلت مكانها في العروض.

 

وقال عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام، في مؤتمر صحفي أن المهرجان حقق خلال دوراته المتتالية حضورًا كبيرًا، وبات مواكبًا وفاعلاً في السياق البصري العالمي.

وأشار العويس إلى أن متخصصي الفن يتخذون في المهرجان اتجاهات راكزة ومتنامية تستقطب الآخر بثقافته وإبداعه، ولفت إلى أن المعارض الدولية في المهرجان تستقطب تجارب دولية مهمة بالتوازي مع الندوة الفكرية التي تقام بمشاركة نقاد يتباحثون في قضايا فنية ملحة من زوايا نقدية وتحليلية تخرج بتوصيات ونتائج تلقي بظلالها على واقع الفنون.

وقالت فرح قاسم، منسق عام المهرجان إن المهرجان وبالتعاون مع 23 جهة حكومية يضم في طياته 223 فعالية تتوزع في مناطق مختلفة من الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

 

وأضافت فرح أنه سيتم تنظيم 48 معرضًا فنيًا تتصدرها المعارض الرئيسية في متحف الشارقة للفنون ويبلغ عددها 33 معرضًا دوليًا بمشاركة 17 دولة ويبلغ عدد الورش الفنية التي سيتم تنظيمها 98 ورشة فنية تفاعلية، فيما سيتم تنظيم 25 محاضرة وندوة رئيسية تقام يومي 20 و21 من ديسمبر الجاري في فندق هيلتون الشارقة. كما أشارت إلى أن المهرجان سيشهد عرض 23 فيلمًا وثائقيًا إضافة لأنشطة فنية أخرى بجانب استضافة 40 فنانًا في الفعاليات المختلفة.

 

 

Please reload