جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

ديوان الوقف الشيعي يطلق مشروع لطباعة 31 ألف كتاب منهجي في الدراسة الحوزوية

2016-3-17

في خطوة غير مسبوقة، أعلن ديوان الوقف الشيعي عن مشروع طباعة الكتب الدراسية ومصادرها لطلبة الحوزة العلمية من أجل توزيعها بصورة مجانية عليهم لمرحلة (المقدمات والسطوح) .

وأشار مصدر مطلع في الديوان الى ان  : " ان الكتب المنهجية بلغت 31 ألف نسخة من احدى وعشرين عنوان مختلف وستكون الية توزيعها من خلال مفاتحة متولي ومديري المدارس الدينية لتزويد القائمين على المشروع بقوائم أسماء طلبتهم ومراحلهم ليتم تجهيزهم بالكتب وكذلك عن طريق أساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف بتزويدهم بأسماء طلبتهم " .

 هذا وتم إطلاق المشروع في احتفالية أقامها ديوان الوقف الشيعي في جامع الهندي حضرها رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي وعدد من ممثلي المرجعيات الدينية والاساتذة في الحوزة العلمية وجمع غفير من طلبة العلوم الدينية .

وابتدأ الحفل بقراءة اي من الذكر الحكيم بعدها القى السيد علاء الموسوي كلمة عن المشروع بيّن فيها ان " الهدف من إطلاق هذا المشروع هو دعم الجانب العلمي لطلبة الحوزة العلمية من خلال توفير الكتب الدراسية المنهجية وبعض مصادرها للطالب بصورة مجانية " ، مبيناً " ان الحوزة العلمية بتاريخها الطويل لم تعتمد يوما بتمويل برامجها الدينية والعلمية على الدولة ، وهذه الخطوة تأتي ضمن برامج الوقف الشيعي لدعم طلبة العلوم الدينية " .

 بعدها ألقى الاستاذ المتمرس د. محمد حسين الصغير كلمة أشار فيها الى تاريخ الحوزة العلمية الزاخر بالعلم والمعرفة وحياة علمائنا الاعلام وما عانوه من شظف العيش في سبيل طلب العلم ومجاورة الامام امير المؤمنين (عليه السلام) كما قدم شكره للسيد علاء الموسوي على هذا المشروع العلمي ، بعده ألقى الشاعر الاستاذ عبد الحسين حمد قصيدة شعرية بالمناسبة .

 

وفي ختام الحفل أزاح رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي الستار عن عناوين الكتب التي قام الديوان بطباعتها .

 

 

الكلمات الدّالة:

Please reload