جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

رابطة الثقافة الايرانية تقيم معارض مخطوطات قرآنية

2016-5-10

تقيم رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في ايران في إطار مشروع «مشهد؛ عاصمة الثقافة الإسلامية لعام ۲۰۱۷» معارض للمخطوطات القرآنية النفيسة في مختلف الدول.
مشروع «مشهد 2017» سیقیم: معرض المصاحف المخطوطة والنفیسة بخارج إیران

وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الإیرانية (إیکنا) أنه أعلن عن ذلك، رئیس ممثلية رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية بمحافظة خراسان الرضوية، "السيد حامد ملكوتي تبار"، موضحاً أن الرابطة في إطار مشروع «مشهد؛ عاصمة الثقافية الإسلامية لعام ۲۰۱۷ للميلاد» تقيم معارض المخطوطات القرآنية النفیسة في عدد من الدول.

وصرّح علی هامش تفقده لمؤسسة "خراسان" الثقافیة والفنیة: "نظراً لأهمیة اختیار مشهد المقدسة عاصمة ثقافیة للعالم الإسلامي في عام ۲۰۱۷م، لدینا برامج علی مستوی اللجان المدنية، والإعماریة، والثقافية فضلاً عن البرامج الدولية التي ستقوم رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في ايران بالتخطیط لها وتطبیقها".
وفي معرض توضیحه لهذه البرامج، قال السيد حامد ملكوتي تبار: "أحد البرامج هو عقد «أسابیع الثقافة الرضویة» التي سنتابع إقامتها في ثماني دول منها تنزانیا ومالیزیا وألبانیا وأفغانستان وباکستان تحت عنوان «دبلوماسیة الثقافة الرضویة والزیارة».

کما یُعقد معرض المصاحف المخطوطة النفیسة في عدد من الدول بالتعاون مع العتبة الرضویة المقدسة، وکذلك سنعقد أسابیع ثقافیة لمختلف الدول بمدینة مشهد(شمال شرق ايران) والتي سنتابع تطبیقها في عام ۲۰۱۷م.

وأضاف السيد ملکوتي تبار: لدینا برامج دولية أخری منها استضافة المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية في السنة المقبلة، وکذلک إقامة اجتماع رؤساء بلدیات العواصم الثقافية الإسلامية برعاية بلدیة مشهد.

 

 

الكلمات الدّالة:

Please reload