جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

عرض 40 منتجاً قرآنياً نفيساً في المعرض الدولی للقرآن بطهران

مدیر دارالکتابة التابعة الی مرکز نشر وطباعة المصحف الشریف في ايران أن 40 منتجاً قرآنیاً نفيساً للعدید من الفنانین الإیرانیین ستعرض في المعرض الدولی الـ24 للقرآن بالعاصمة الايرانية طهران.
عرض 40 منتج فی المعرض الدولی للقرآن فی طهران

وأشار الی ذلك، مدیر دارالکتابة التابعة الی مرکز نشر وطباعة المصحف الشریف في ایران، "مهدی بابایی"، فی حدیث خاص له مع وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) قائلاً: ان الدار سوف تعرض أکثر من 40 أثراً خطیّاً لمختلف الخطاطین الإیرانیین في المعرض الدولی للقرآن الکریم الذی سیقام خلال رمضان الحالی في طهران.
وأضاف أن دارالکتابة سیکون لها جناح خاص الی جانب جناح مرکز نشر وطباعة المصحف الشريف في ايران حیث یتمّ عرض 40 مخطوطة قرآنية بخطي الثلث والنسخ من أجمل إبداعات الفنانین الإیرانیین.

وإستطرد قائلاً: اننا سوف نعرض العدید من الصفحات القرآنیة المخطوطة کما اننا سوف نعرض ملخصاً عن نشاط الدار خلال السنوات الخمس الماضیة علی هیئة صور ولقطات من الدورات والإنجازات.

وأوضح أنه خلال تنظیم المعرض الدولی للقرآن الکریم سوف یستضیف الجناح الخاص بالدار یومیاً خطاطين من أبرز الخطاطین الإیرانیین للردّ علی أسئلة الزوار فیما یخصّ فن الخط.

وأکد اننا نستضیف کل یوم أحد الفنانین لیقوم بتذهیب وزخرفة المصاحف فی محل الجناح وعلی مرئی الجمیع.

وأعلن بابایی عن عمل ثلاثة من الخطاطات الإیرانیات علی کتابة الصحیفة السجادیة وسوف یتممن العمل فی المستقبل القریب وذلك بطلب من دارالکتابة التابعة الی مرکز نشر ووطباعة المصحف الشریف في ايران.

 

 

الكلمات الدّالة:

Please reload