جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

كتب علمية متخصصة تصل لمكتبة العتبة الحسينية وادارة المكتبة توفر 100,000 كتاب

2016-11-07

وصل الى مكتبة العتبة الحسينية المقدسة كتب علمية متخصصة في مجالات العلوم المختلفة تم شراؤها من معرض الشارقة الدولي للكتاب لوضعها بين يدي الباحثيين والمتخصصين من مرتادي المكتبة.

وقال (احسان خضير عباس) مسؤول شعبة التراث والتوثيق في المكتبة خلال حديث خص به الموقع الرسمي ان لجنة شراء الكتب الخاصة بمكتبة العتبة الحسينية المقدسة قامت بشراء (2100) كتابا بمختلف الاختصاصات العلمية والثقافية خلال زيارة قامت بها الى معرض الشارقة الدولي الذي يعد من اكبر معارض الكتاب في الشرق الاوسط والذي يشارك فيه ناشرون من مختلف الدول العربية والاجنبية.

واضاف ان اللجنة ركزت على شراء الكتب والدوريات الصادرة حديثا في مختلف المجالات الطبية والهندسية والزراعية والثقافية، واعتمدت على مؤسسات النشر والمنظمات والمؤسسات العلمية والثقافية المتخصصة التي لها مكانة مميزة عربيا وعالميا.

وتابع خضير حديثه ان لجنة الشراء تقوم بزيارات مستمرة للمعارض الدولية المختلفة كمعرض بيروت ومعرض القاهرة ومعرض دمشق ومعرض طهران ومعرض مسقط ومعرض الشارقة وغيرها من المعارض الخارجية، اضافة الى المعارض التي تقام في العراق كمعرض كربلاء والنجف وبغداد واربيل بهدف شراء الكتب والدوريات العلمية والانسانية المتخصصة لتوفيرها لمرتادي المكتبة.

واختتم مسؤول شعبة التراث حديثه ان المكتبة التي تم اعادة الحياة لها بعد سقوط النظام البائد تضم حاليا اكثر من (100,000) كتابا في مختلف التخصصات واللغات ولدى ادارتها طموح كبير لمضاعفة العدد عن طريق الدعم المادي والمعنوي الذي تحظى به المكتبة من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) .

 

 

Please reload