جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

انطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب

2015-12-14

 

انطلقت مساء الجمعة فعاليات معرض جدة الدولى للكتاب برعاية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض ، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي.

وأكد الأمير خالد الفيصل ـ في تصريحات عقب الافتتاح ـ أن هذا المعرض سوف يكون خطوة كبيرة في إذكاء حركة الثقافة ليس فقط في جدة ، وإنما في منطقة مكة المكرمة بصفة خاصة والمملكة العربية السعودية بصفة عامة.

من جانبه ، أكد الأمير مشعل أن افتتاح معرض جدة يترجم توجهات المملكة لنشر ثقافة العلم والمعرفة والآداب والفنون باعتبارها من أهم مقومات الحياة الاجتماعية والثقافية وتعزيز روح الانتماء للوطن مع ترسيخ التواصل الإنساني من خلال الكتاب كوسيلة مثلى لدعم حوار الحضارات والثقافات في هذا العالم.

من جهته ، أكد وزير الثقافة والإعلام السعودى أهمية وقيمة الكتاب ، مشيرا الى أن الوزارة ستطلق مجموعة مبادرات داعمة للقراءة بدء من تسهيل إجراءات الطباعة وتجويد المنتج وتكثير المحفزات لتسويقه ودعم الإنجازات المتميزة ، وإنتهاء بمبادرات القراءة والتداول المعرفي.

 

يذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب تستمر فعالياته على مدى 11 يوما وسط تنافس 440 دار نشر من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية وتوقعات أن يحصد 70 ألف زائر يوميا من داخل المملكة وخارجها بهدف نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به إثراء للحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدباء والمثقفين.

 

Please reload