جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة دار التراث 1440ق - 2019م

مصحف منسوب إلی الإمام الرضا (ص) یلقی ترحیب المهتمین

 

لقی المصحف المنسوب إلی خطّ الإمام الرضا (ع) المحتفظ به فی متحف القرآن والنفائس بالعتبة الرضویة ترحیباً منقطع النظیر من المهتمین بالتزامن مع ذکری إستشهاد الإمام الرضا(ع).
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إکنا) أنه أشار مسؤول متحف المصاحف والنفائس فی العتبة الرضویة المقدسة بمدینة مشهد شمال شرق ایران، "محمدرضا ساقی"، إلی أن المصحف المنسوب إلی خطّ الإمام الرضا (ع) قدلقی ترحیباً منقطع النظیر من المهتمین.
واعتبر أن المصحف المنسوب الی خطّ الإمام الرضا(ع) قدکتب علی جلد الغزال بالخط الکوفی، ویشتمل على آیات من سور"النور"، و"القصص"، و"العنکبوت"، و"الروم"، و"لقمان"، و"السجدة"، و"الأحزاب"، و"المؤمنون"، و"فصّلت"، و"الجاثیة"، و"الأحقاف"، و"الواقعة"، و"الحدید".
وأشار مسؤول متحف المصاحف والنفائس فی منظمة المکتبات والمتاحف بالعتبة الرضویة المقدسة إلی أن هذه النسخة القرآنیة تعدّ من النفائس الموجودة فی المتحف.
وأضاف محمدرضا ساقی أن هذا المصحف یتألّف من 27 ورقة بالقطع البیاضی، وتتألّف کل صفحة من 16 خطّاً، غلافه من الجلد ذی اللون العنابی.
وفی الختام، قال مسؤول متحف المصاحف والنفائس فی العتبة الرضویة المقدسة بمدینة مشهد شمال شرق ایران إن هناک نفائس أخری توجد فی هذا المتحف منها نص زیارة الإمام الرضا(ع) المکتوب بخطّ النسخ أهداها الرسام الإیرانی الشهیر "محمود فرشجیان" إلی العتبة الرضویة، ولوحة "الورد والبوتقة"، و "إیوان الإمام الرضا(ع)" من أعمال الأستاذ الفنان "هاشم ظریف تبریزیان".

 

 

الكلمات الدّالة:

Please reload